التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرعاية الصحية للأم حسب العمر عند الزواج

عنوان المقالة:

التنبؤ باستخدام الرعاية الصحية للأم حسب العمر عند الزواج في عدة بلدان

ملخص:

الهدف:-

في ضوء الانتشار العالمي لزواج الأطفال وبافتراض أن تحسين الرعاية الصحية للأم هو استراتيجية فعالة في خفض مرضانية وهلاك الأم والطفل، فإن الأدلة الإمبريقية المتوافرة حول ارتباط زواج الأطفال باستخدام الرعاية الصحية للأم تبدو قاصرة بشكل مخيف. وفضلاً عن ذلك، فإن الدراسات الحالية لم تدرس تفاعل نوع مكان السكن وتكافؤ زواج الأطفال، الأمر الذي يمكن أن يقدم استبصاراً إضافياً لمدراء البرامج.

المنهجية:-

تم استخدام مسح البيانات الصحية الديموغرافية لسبعة بلدان لتقدير النماذج الانحدارية اللوجستية التي تتضمن تفاعلات السن عند الزواج ومنطقة السكن وترتيب المواليد. وتم حساب الاحتمالات المعدلة عند قيم تمثيلية وحساب التأثيرات الهامشية لكل نتيجة.

النتائج:-

تبين النتائج علاقة ارتباطية سلبية بين زواج الأطفال واستخدام الرعاية الصحية للأم في معظم بلدان الدراسة، وهذه العلاقة الارتباطية بين السن عند الزواج واستخدام الرعاية الصحية للأم ليست مباشرة لكنها تعتمد على التكافؤ ومنطقة السكن غير أنها تتباين عبر البلدان. إن التأثيرات الهامشية في استخدام خدمات الرعاية عند الولادة بين النساء اللائي تزوجن في سن 14 سنة أو أصغير وأولئك اللائي تزوجن في سن 18 سنة فأكبر كانت أكبر من 10% وذات دلالة مرتفعة في بنغلادش، وبوركينا فاسو، ونيبال.

الاستنتاجات:- تدعو نتائج الدراسة إلى صياغة توصيات خاصة بكل بلد-وبالعمر عند الزواج-لتحسين نتاجات صحة الأم والطفل [2016، REGT].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: REGT

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...