عنوان المقالة:
تنتهاوس اوسلو-نموذج تنظيمي شمولي لطلبة المدارس الثقافية في المستقبل
ملخص:
تهدف هذه المقالة للمساهمة في زيادة المعرفة حول الكيفية التي يمكن بها فهم وتطوير الممارسة التربوية الفنية في السياق المدرسي. التعاون بين تنتاهاوس اوسلو (Tentahaus Oslo “TO”) وهي مبادرة يقودها الفنانون، وقسم التربية الأساسية لطلبة الأقليات في مدرسة ثانوية عليا ظهر على السطح كبديل للأشكال الأكثر تقليدية من المواجهات مع الفن والتواصل الفني في التعليم الأساسي وفي مدرسة الفنون الأدائية والموسيقى الاختيارية. توضح هذه المقالة كيف أن التفكير التدريسي يواجه تحديات بنيوية ويفتح الفضاءات حيث تتكامل العمليات الفنية التشاركية والتعليمية. إن المكونات التدريسية مثل الزمان، والمكان، والتجاذبات، ومنظور الزمن الممتد، وضع المرسم في المدرسة، فضاء عرض عام ملحق بالمرسم، وكذلك التجاذبات بين المدرسين والفنان تبدو كعناصر تكوينية في التعاون النظامي بين الحقول. ومن منظور التقاطع المناهجي حول التعلم، تقترح المقالة أن الخبرات من التعاون ربما تكون قد نقلت قيمة للسياق المدرسي الأكثر عمومية ولتنظيم مدرسة الموسيقى والفنون الأدائية وفي الممارسة التدريسية. كذلك توجه المقالة الأنظار للترتيبات الدراسية التي قد تزيد من عدد الطلاب ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة في مدرسة الموسيقى والفنون الأدائية. ومن منظور أوسع، أهمية المواجهات مع الفن في سياق تربوي قد يعزز من التفكير الديموقراطي. إن المدخل المنهجي هو الاستكشاف الواعي حيث يتم توليد المادة من خلال السرد والحوار الناقد [2017، .VUAE]
بيانات المقالة: