عنوان المقالة:
فكرة الوجود ليست فطرية بشكل فريد
ملخص:
بحسب الفيلسوف الإيطالي انطونيو روزمني (1797-1855)، الوجو فكرة فطرية والتي هي شرط للتامل في اي شيء. ويشدد في زعمه أنها الفكرية الفطرية الوحيدة فقط. ويفرق روزمني بشكل صارخ بين الحواس والإدراكات. فالإدراكات يعتقد أنها تنشأ عندما تمتزج فكرة الوجود المتصاغرة (تقترب من الإمكانية) بالحواس، والأكواس عندما يمتزج الوجود بالادراكات. ونجادل هنا أن تفسير روزمني لمنشأ الأكوان لا يعمل. فإذا اعتبرت فكرة الوجود فطرية، فإن العديد من الأفكار الأخرى لا بد أن تعتبر كذلك بشكل مشابه، وأبرزها فكرة الهوية النوعية وهي الفكرة الضرورية لاشتقاق الأكوان. وعلى الرغم من أن روزمني يعتقد أن خواص معينة موجودة بالضرورة في الأشياء الحقيقية وبالتالي ضمنية في فكرة الوجود، فإن خاصية الوجود المتماثل نوعياً مع شيء آخر ليست من بين تلك الخواص. إن الدوافع الثيولوجية ربما شجعت روزمني التشديد على الوجود باعتباره فكرة أساسية بشكل خاص. ومع ذلك، إذا كانت فكرة الوجود أساسية أكثر من الأكوان الأخرى، فيمكن اعتبارها كذلك بفضل عموميتها، وليبس بسبب أن لها صفة فطرية بشكل فريد [2022، FJWC].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FJWC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...