التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

القانون الدولي البيئي

عنوان المقالة:

دراسة لمبادئ مختارة من القانون الدولي للبيئة في ضوء "التنمية المستدامة"

ملخص:

منذ أواخر ثمانينات القرن العشرين تم الإشارة بشكل متكرر لمصطلحات "التنمية المستدامة" سواء في وثائق القانون الدولي للبيئة وفي مبادئه. وبالرغم من هذه الإشارات، بقيت التنمية المستدامة ضعيفة التطور من الرغم من معناها ومن تطبيقاتها العملية والعرفية. تهدف هذه الأطروحة للخروج بتصور جزئي لما تعنية التنمية المستدامة (أو مالا تعنية) في السياق المقيد للقانون البيئي الدولي. ولعمل ذلك، ستحاول التعرف في أية جوانب وإلى أي مدى أثرت التنمية المستدامة وانعكست في تطور بعض المبادئ المختارة لذلك القانون. وسيتم النظر في كل مبدأ من المبادئ من منظور تطوري، من وقت استهلالها إلى وقت "ربطها" بالتنمية المستدامة [2022، ZRMV]

بيانات المقالة:

كود المقالة: ZRMV