عنوان المقالة:
صرخة من التاريخ المدرسي السحيق: المساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً كمصدر مولد للأبحاث التاريخية
ملخص:
إن الأبحاث الراهنة حول المساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً (MOOCs) أهملت إمكانية استخدام تعليقات الدارسين بالنسبة للتحليل الخاص بتخصص معين. تستكشف هذه المقالة كيف يمكن استخدام المساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً ضمن تخصص التاريخ، لتوليد، ودراسة، وتوثيق السرديات الشخصية وتجادل أنها تفيد كمنصة غنية لتوليد المصادر التاريخية. ومن خلال هذه السرديات، يستكشف هذا البحث التصورات المتغيرة للتعلم؛ من تعلم التاريخ في المدرسة إلى التعلم عن التاريخ في مساق شامل مفتوح الكترونياً. يستخدم هذا الاستكشاف تحليل موضوعاتي نوعي لتعليقات الدارسين التي ترتبط بالسرديات الشخصية لتعلم التاريخ في المدرسة من كلية التثليث دبلن/تعلم المستقبل Futurelearn مساق شامل مفتوح الكترونياً "الحياة الايرلندية في الحرب والثورة: 1912-1923". وهذه السرديات الشخصية تم توليدها سواء بشكل مباشر وغير مباشر من خلال أربع أدوات تعليمية: الأسئلة التأملية، مصادر الوسائط المتعددة، الروابط الخارجية، والتفاعل بين الدارسين. برزت محاور واسعة من تحليل السرديات الشخصية التي تتضمن الاتجاهات نحو التاريخ في المدرسة، التدريس المتحيز أو القاصر، والتدريس من خلال مساق شامل مفتوح الكترونياً MOOC مقارنة بالخبرات المدرسية. أظهر التحليل أن المساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً تفيد كمستودع توليدي لسرديات التاريخ الأسري والشخصي، ووصفت كيف يمكن للمساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً أن تغير من التصورات عن تعليم وتعلم التاريخ. تساهم هذه الورقة في فهم جديد للمساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً من أجل تحليل خاص بتخصص معين، وتقدم إطاراً لتوليد مصادر تاريخية للمساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً ، وتصف تغير التصورات حول التعلم من منظور الدراسين للمساقات الشاملة المفتوحة الكترونياً [2016، WBWD]
بيانات المقالة: