التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الموسيقى الشعبية في التعليم العالي

عنوان المقالة:

تعلم وتدريس الموسيقى الشعبية في التعليم العالي من خلال تعاون متداخل التخصصات: تمرن على ما تقوم بتدريسه

ملخص:

تقدم هذه المقالة شرحاً سياقياً لاستراتيجية ناشئة لتعلم وتعليم الموسيقى الشعبية في التعليم العالي والتي يسميها المؤلفان: التعلم التكاملي الارتجالي. تأتلف هذه الاستراتيجية ضمن أربعة محاور من روح "العمل بنفسك" "والعمل مع الآخرين" وهي: الاستقلال الذاتي، العزف، التعلم بين الأقران، والتعليم بين الأقران. ولتحليل الإمكانيات والعثرات في تدريس الموسيقى الشعبية بهذه الطريقة، يقوم المؤلفان بتحليل المداخل التي أخذت في مساق جامعي تم تدريسه بشكل مشترك والذي يمزج بين المدخلين: التربية الموسيقية وعلم موسيقى الشعوب ethnomusicology. لقد أصبح التعاون متعدد التخصصات مساحة استقصائية لمداخل تعلم الموسيقى اللارسمي في سياق رسمي، حيث يقوم الطلاب بارتجال مؤلفات ابداعية. قمنا باستكشاف ليس فقط الكيفية التي يمكن بها للعمليات التي هي جزء لا يتجزأ من تعلم الموسيقى الشعبية أن تساعد في تحسين الانتاجية في أي صف للموسيقى الشعبية، ولكن كذلك الطرق التي يمكن أن يفيد بها التعلم التكاملي الارتجالي شريحة متنوعة من طلبة الجامعة من خلال توسعة المداخل متعددة التخصصات نحو أنوع متعددة من المباحث.

العناوين الفرعية:

ملخص

المقدمة

دمج منهاج الموسيقى الشعبية في حصص الموسيقى

وضع المساق في سياقه

التعلم التكاملي الارتجالي

المساق في السياق

"اعمل بنفسك"

الاستقلال الذاتي

العزف

"اعمل مع الآخرين"

التدريس بين الأقران

مزيد من التوصيات للتعلم والتدريس

الخاتمة

ملاحظات ختامية

شكر وعرفان

المراجع

لمحة عن المساق "الموسيقى والسياسة المعاصرة" [2017، SFQL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: SFQL

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...