التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الأطفال ذوي الشلل الدماغي

عنوان المقالة:

المسارات النمائية والمئينات المرجعية لاختبار مشي لمدة 6-دقائق لأطفال ذوي شلل دماغي

ملخص:

الهدف:

الهدف من هذه الدراسة هو توثيق مسارات نمائية طولية في مسافات اختبار المشي لمدة 6-دقائق وتطوير مئينات مرجعية خاصة بالعمر بالنسبة للأطفال عبر مستويات نظام تصنيف الدوال الحركية الإجمالية المختلفة (GMFCS).

الأساليب:

شارك في الدراسة ما مجموعه 456 طفل ذوي شلل دماغي أعمارهم ما بين 3 إلى 12 سنة من مستويات نظام تصنيف الدوال الحركية الإجمالية المختلفة، المستويات الأول إلى الثالث. تم تصنيف الدالة الحركية للأطفال على مستويات نظام تصنيف الدوال الحركية الإجمالية المختلفة، واستكمل الأطفال اختبار المشي لمدة 6-دقائق مرتين إلى 5 مرات خلال سنتين.

النتائج:

إن المسارات النمائية الطولية تدعم أن المسافات على اختبار المشي لمدة 6-دقائق تزيد مع العمر بحيث تستدق كلما اقترب الأطفال من حدهم الاقتراني بالنسبة لمستواهم في نظام تصنيف الدوال الحركية الإجمالية المختلفة. وتم رسم المئينات المرجعية بيانياً لمتابعة التغيرات عبر الزمن.

الاستنتاجات

إن المسارات النمائية الطولية على اختبار المشي لمدة 6-دقائق والمثينات المرجعية، وتفسير التغير المثيني ينبغي أن يساعد في تخيطيط التدخل التعاوني والتفاعلي بالنسبة لقدرة الأطفال ذوي الشلل الدماغي على المشي الوظيفي [2019، MLEE].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: MLEE