عنوان المقالة:
قياس كفاءة البلديات البولندية-مدخل تحليل التفاف البيانات
ملخص:
الهدف من هذه الورقة هو بناء تصنيف للبلديات حسب مستوى كفاءتها من وجهة نظر التنمية. وبحسب هذا الهدف، يكون ممكناً معرفة ماهية المؤشرات الحاسمة لكفاءة البلديات من حيث الاستدامة. اشتملت الدراسة البحثية على مدخل تحليل التفاف البيانات. إن الدراسة التي تم اجراؤها غطت 2044 بلدية بولندية في عام 2016. وتم اعداد نظام تصنيف البلديات البولندية باستخدام نموذج تحليل التفاف البيانات. لقد جعلت طريقة تحليل التفاف البيانات من الممكن وضع أهداف للبلديات غير الكفؤة، والتي يتعين عليها اتباعها وبشكل منتظم تقييم التقدم في تطبيق أهدافها. ويمكن للبلديات غير الكفؤة تحسين كفاءتها باتباعها النموذج التقني للأهداف المعيارية التي تختارها [2020، DYXB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DYXB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...