عنوان المقالة:
إمكانية تطبيق النظرية التربوية لكارل روجرز في التعليم العالي
ملخص:
فحصت الدراسة الحالية إمكانية تطبيق النظرية التربوية لروجرز في التعليم العالي باستخدام الأساليب الكمية. تم قياس المتغيرات المستقلة (الزمن المقضي في الدراسة، رار التفاعلات اللارسمية للطلاب مع المدرسين، والصفات الاتجاهية للمدرسين، والكفاءة الذاتية الأكاديمية) والمتغيرات التابعة (الكفاءة الذاتية الأكاديمية، والتحصيل الأكاديمي للطلاب) بناء على التقارير الذاتية من طلبة البكالوريوس في لية الفنون الحرة. كان تكرار التفاعلات اللارسمية للطلاب مع المدرسين، والصفات الاتجاهية للمدرسين، ترتبط بشكل قوي بالكفاءة الذاتية الأكاديمية. كذلك، كانت لكفاءة الذاتية الأكاديمية المتنبئ الأكثر دلالة بالتحصيل الأكاديمي للطلاب. بشكل عام،نتائج الدراسة الحالية لم تؤكد بشكل تام إمكانية تطبيق النظرية التربوية لروجز في التعليم العالي [2020، QWEV]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QWEV
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...