التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

استراتيجيات التعلم

عنوان المقالة:

استكشاف اتجاهات المتعلمين فيما يتعلق بأداءات واستراتيجيات تعلم مختلفة باستخدام أساليب احصائية

ملخص:

في هذا البحث تم تناول مشكلة التعرف على العلاقات بين استراتيجيات التعلم المختلفة ونتاجات التعلم. وتم استخدام الأساليب الاحصائية التقليدية مثل قيم p اختبار مربع كاي وكذلك تحليل التناظر المتعدد؛ والمتغيرات التي ستم استكشافها هي أداءات المتعلمين في اختبارات الاختيار من متعدد واختبارات التصميمات. وتبين أن الأساليب قادرة على الكشف عن الفروقات بحساسية مختلفة؛ وأن الأساليب قادرة على الكشف عن الخصائص التي تتعلق بالمجال الماوراء معرفي؛ وأن استراتيجيات محددة هي فعالة لتعلم المهارات المعقدة. وتم مناقشة تطبيقات أخرى، خاصة ما يتعلق بالتغيرات المعرفية والماوراء معرفية التي تحدث عبر الزمن [2022، MNKG]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: MNKG