التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

برنامج الإقامة للأطباء

عنوان المقالة:

تصورات الطلاب لنقاط القوة والضعف للتعلم في برنامج الإقامة للأطباء

ملخص:

قد مرت عملية التعلم بتغيرات في التعليم الطبي عبر العقود الأخيرة. تقترح ارشادات المنهاج الوطنية لعام 2014 طرقاً جديدة للتعليم والتعلم وتم تشجيع المنهاج بمنهجيات فاعلة في المسار الطبي. كانت أهداف هذا البحث هي استكشاف تصورات الطلاب لنقاط القوة والضعف في عملية التعليم والتعلم في برنامج الإقامة للأطباء. استخدم هذا البحث النوعي تقنية تحليل الموضوعات لبراون كلارك وقام بتحليل أدوات التقييم لطلبة الطب سنة سادسة من احدى الجامعات في وسط سان باولو، البرازيل، والتي تطور التعلم النشط. وتم التعرف على نقاط القوة والضعف في عملية التعليم والتعلم، فيما يتعلق بأهمية دور المعلم، وتخطيط بنامج الإقامة، ومجالات الممارسة المهنية. لإن تصورات الطلاب تعزز فكرة أن برنامج الإقامة للأطباء يقدم سيناريو تعلم قوي ويلزم إعادة تكييفه باستمرار بحسب ارشادات المنهاج الوطنية [2023، UWHE]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: UWHE