عنوان المقالة:
الانتقال للمدرسة والصحة العقلية بين المراهقين: دراسة مقارنة للنظم المدرسية في استراليا والدانمارك
ملخص:
تستكشف هذه الدراسة تأثير الانتقال من المرحلة الأساسية للمرحلة الثانوية في استراليا مقابل عدم وجود الانتقال في الدانمارك من خلال مقارنة الاتجاهات العمرية في الأعراض الانفعالية والترابط المدرسي والمشكلات السلوكية لددى الطلاب. تم استخدام بيانات الاستطلاع من 5067 طالب في استراليا والدانمارك لمقارنة طلبة أعمارهم 011-12) سنة (ما قبل الانتقال في استراليا)، و(13-14) سنة (أثناء الانتقال)، و15 سنة (ما بعد الانتقال) في كل بلد. في استراليا، لم تتم ملاحظة أية فروقات دالة احصائياً بين الفئات العمرية في الاعراض الانفعالية والمشكلات السلوكية والترابط المدرسي. بينما في الدانمارك، تدني الترابط المدرسي والأعراض الانفعالية والمشكلات السلوكية زادت مع العمر. وتوصي الدراسة باستمرارية الجهود لدعم الطلاب من خلال الانتقال وما بعده في استراليا، والتركيز بشكل أقوى على الصحة العقلية والترابط المدرسي في الدانمارك [2025، RPBB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RPBB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...