عنوان المقالة:
التحالف في العلاج الجماعي: تحليل ماورائي
ملخص:
لهدف: يعتبر التحالف أحد الموضوعات الأكثر قدماً والأكثر بحثاً بشكل جيد في العلاج النفسي. تقدم هذه المقالة تاريخاً موجزاً للتحالف، وتعريفاته الأكثر شيوعاً والاجراءات المستخدمة في المعالجة الجماعية، ومراجعة تحليلية ورائية لعلاقة النتيجة بالتحالف في العلاج الجماعي.
المنهجية:
تم البحث في قواعد البيانات الرئيسة من أجل الحصول على المقالات المنشورة ما بين عامي 1969 و2019. وقمنا باجراء تحليل ماورائي للتأثيرات العشوائية للمقالات المنشورة التي التي أشارات للعلاقة بين التحالف ونتائج المعالجة ضمن نسق المجموعة.
النتائج: تشير النتائج من 29 دراسة التي تتضمن 3628 مريض أن العلاقة الارتباطية للمعدل المرجح بين التحالف ونتاجات المعالجة تعتبر ذات دلالة: r=.17 مع حجم أثر (يقابل d=0.34). إن تغاير أحجام التأثيرات كان متدنياً. ووجد أن متغيرين يخففان من العلاقة الارتباطية بين النتاجات والتحالف (توجه المعالجة، والاشارة لمنظور التحالف).
الاستنتاجات:
مع تأكيد الرابطة القوية بين التحاف والنتاجات، فقد تمت مناقشة فتق واصلاح التحالف العلاجي في العلاج الجماعي وتم توضيح ارشادات المعالجة.
توضيحات ودلالات:
في مراجعة 29 مقالة والنظر الى علاقة النتيجة بالعضو- قائد التحالف العلاجي- في العلاج الجماعي، وجدت ادلة تشير إلى أن التحالف هو مؤشر هام على النتيجة.
مقارنة بالتحالف في العلاج الفردي، التحالف في مجموعة له تأثير أقل على النتيجة العلاجية. وذلك قد يكون بسبب الديناميكيات المركبة الموجودة في المجموعة، بينما التحالف هو العلاقة الوحيدة في النسق الفردي.
وجد أن هنالك متغيران ذوا دلالة، ومخففات ايجابية لعلاقة النتيجة-بالتحالف: اتجاه المعالجة، وتقرير منظور التحالف.
سبب أن هنالك صلة كبيرة بين التحالف والنتيجة في العلاج الجماعي، من المهم بالنسبة للمعالجين أن يقيسوه بشكل روتيني واصلاح الشروخات التي قد تحدث [2025، UQLO].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UQLO
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...