عنوان المقالة:
تأثير أعداد المسجلين في مساق مصادر التعلم المفتوحة على نتاجات تعلم الطلاب
ملخص:
تكتسب مصادر التعلم المفتوحة قبولاً كمواد تعلم مشروعة وفعالة في التعليم العالي، خاصة في مؤسسات السنتين الدراسيتين. وبالرغم من النمو المطرد في توافر واستخدام مصادر التعلم المفتوحة، كان هنالك دراسات قليلة نسبياً حول كفاءة مصادر التعلم المفتوحة وتحصيل الطلاب. قامت هذه الدراسة بتحليل تأثير أعداد المسجلين في مساق مصادر التعلم المفتوحةعلى التحصيل الأكاديمي للطلاب عند ضبط التحصيل الأكاديمي السابق في مساق التروني مقدمة في التاريخ في كلية مجتمع كبير. تم اجراء التحليل الارتباطي والانحدار الخطي البسيط بين مصادر التعلم المفتوحة وتحصيل الطلاب. قدمت الدراسة عملية من خلالها يمكن اجراء دراسات كفاءة مستقلية وأكثر صلابة [2025، DSBT]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DSBT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...