التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكلمات الانفعالية في اللغة الثانية

عنوان المقالة:

تعلم الجيل القادم: التنبؤ باستخدام بيئات التعلم الاصطناعية

ملخص:

إن الاندفاع نحو تزايد استخدام التكنولوجيا في التعلم قد وسع من محاولات الكثيرين لايجاد طرق مبتكرة لمساعدة الجيل الجديد من المتعلمين الحاذق تكنولوجياً على اكتساب المعرفة اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. إن العنصر الحرج في نجاح تلك المبادرات هو التطبيق السليم لــ علم التعلم (كانون-بويرز وبويرز، 2009). إحدى المبادرات التكنولوجية التي يمكن أن تستفيد من هذا التطبيق هو استخدام بيئات التعلم الاصطناعية. إن بيئات التعلم الاصطناعية هي نظم تدريسية مضمنة في العوالم الافتراضية. وهذه العوالم يمكن أن تكون محاكيات لمهمة ما، مثلاً، محاكاة يمكن استكمالها كجزء من تدريب عسكري لتقليد مواقف محددة، أو يمكن أن تكون في شكل لعبة فيديو، على سبيل المثال، لعبة تصمم للفت انتباه أطفال المدرسة أثناء تدريس الرياضيات. إن المكونات الهامة لبيئات التعلم الاصطناعية هي الربط مع مهمة أساسية يجري التدرب عليها ومجموعة من الأهداف التي نسعى إليها.

لبيئات التعلم الاصطناعية خصائص فريدة والتي تميزها عن الأشكال الأخرى من التعليم. اثنتان من الخصائص الأبرز هما طبيعة بيئات التعلم الاصطناعية التي لا تحتاج إلى مدرس (معظم التعلم من بيئات التعلم الاصطناعية يحدث بدون تفاعل من المدرس) وحقيقة أنه في حالات عديدة تكون بيئات التعلم الاصطناعية ممتعة وجذابة، وبالتالي تحفزي المتعلمين على المشاركة أكثر والسماح لهم بتجربة تفاعل أكثر استحواذاً. وبدمج الخصيصة الأخيرة من هذه الخصائص في نموذج قدمه في الأصل دافيس (1989) وعدله يي وهوانغ (2003) لاستخدامه مع تطبيقات الانترنت، فقد تم انشاء نموذج موسع للتنبؤ بتأثيرات المتعة، والهدف الموجه، وسهولة الاستخدام، والعديد من العوامل الأخرى على الاستخدام الكلي لبيئات التعلم الالكترونية. إن تعديل نماذج دافيس ويي آند هوانغ من أجل الاستخدام الخاص لبيئات التعلم الالكترونية يقدم أساساً لفهم الكيفية التي يؤثر بها كل متغير من المتغيرات الداخلة الحرجة على استخدام وبالتالي فعالية أدوات التعلم القائمة بيئات التعلم الاصطناعية. وبشكل خاص، تم إضافة الهدف الموجه بالأداء للنماذج القائمة من أجل أن تعكس بدقة أكبر خصائص الأداء الموجودة في الألعاب.

لقد بينت نتائج هذه الدراسة أنه في الحقيقة الهدف الموجه بالأداء هو عامل هام في نموذج التعلم واستخدام بيئات التعلم الاصطناعية. ومع ذلك، في نطاق النموذج، من المهم التمييزأن صورتي الهدف الموجه بالأداء (الايجابي والسلبي) يلعبان أدواراً مختلفة. لقد تبين أن للهدف الموجه بالأداء الايجابي علاقات ذات دلالة بعوامل حرجة أخرى كثيرة بينما الهدف الموجه بالأداء السلبي يفسر فقط من خلال علاقته الارتباطية الدالة بالهدف الموجه بالأداء الايجابي.

بهذا الفهم، يمكن لمطوري التدريب الآن الحصول على فهم أفضل للمكان الذي ينبغي أن ينفقوا فيه مواردهم من أجل تعزيز التعام الأكثر فعالية وكفاءة. تسمح نتائج هذه الدراسة للمطورين للتقدم بثقة في حقيقة أن بيئات التعلم الجديدة لهم ستكون فعالة في عدد من المجالات، ولا تقتصر على الصف فحسب، أو الأعمال أو التدريب العسكري [2025، AUMT].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: AUMT

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...