التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الإرشاد المدرسي

عنوان المقالة:

مدخل سردي للارشاد المدرسي

ملخص:

مدخل لعمل المرشد المدرسي والذي يسترشد بقوة بأفكار سردية عن الإرشاد يقدم بعض طرق التفكير المميزة في الممارسات وكذلك بعض الممارسات المميزة والفعالة. وبمصاحبة أسس في التفكير البنائوي الاجتماعي، يسمح المدخل السردي للمرشدين بناء تصورات مفاهيمية للقضايا التي تنشأ في حياة الشباب من حيث الحوارات أو القصص التي تشكل حياتهم. ستبين هذه المقالة كيف يمكن ترجمة هذا التصور إلى بعض طرق الكلام في السياقات المدرسية والتي تتجنب تحويل العجز إلى داخل الشباب وتقوم بتعظيم فرص تطوير حبكة مناوئة للقصص السائد التي يشعر الشباب معها بالاضطهاد.

ملخص

المقدمة

حالة كمثال

تعليق

"الجدار"

تحويل المشكلة للداخل

بناء قصة بديلة

حالة ثانية كمثال

اكتشاف القوة المؤثرة

توسعة الحضور

التغلب على الإحساس بالعجز المهني

العمل مع السياق المدرسي وليس مجرد العمل مع الفرد

التركيز على الحصور وليس الغياب عن المدرسة

سياق الحبكة المناوئة

في "ورطة" في المدرسة

الأفكار النهائية

المراجع

مدخل سردي للإرشاد المدرسي [2025، CTQK]

بيانات المقالة:


كود البحث الرقمي: CTQK