عنوان المقالة:
مدخل سردي للارشاد المدرسي
ملخص:
مدخل لعمل المرشد المدرسي والذي يسترشد بقوة بأفكار سردية عن الإرشاد يقدم بعض طرق التفكير المميزة في الممارسات وكذلك بعض الممارسات المميزة والفعالة. وبمصاحبة أسس في التفكير البنائوي الاجتماعي، يسمح المدخل السردي للمرشدين بناء تصورات مفاهيمية للقضايا التي تنشأ في حياة الشباب من حيث الحوارات أو القصص التي تشكل حياتهم. ستبين هذه المقالة كيف يمكن ترجمة هذا التصور إلى بعض طرق الكلام في السياقات المدرسية والتي تتجنب تحويل العجز إلى داخل الشباب وتقوم بتعظيم فرص تطوير حبكة مناوئة للقصص السائد التي يشعر الشباب معها بالاضطهاد.
ملخص
المقدمة
حالة كمثال
تعليق
"الجدار"
تحويل المشكلة للداخل
بناء قصة بديلة
حالة ثانية كمثال
اكتشاف القوة المؤثرة
توسعة الحضور
التغلب على الإحساس بالعجز المهني
العمل مع السياق المدرسي وليس مجرد العمل مع الفرد
التركيز على الحصور وليس الغياب عن المدرسة
سياق الحبكة المناوئة
في "ورطة" في المدرسة
الأفكار النهائية
المراجع
مدخل سردي للإرشاد المدرسي [2025، CTQK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CTQK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...