عنوان المقالة:
دمج العلاج الاستشفائي المعرفي في عملية إعادة التأهيل النفسي الكلية: مدخل متمحور حول الشخص وقائم على الأدلة
ملخص:
يبدو أن العلاجات الاستشفائية المعرفية تصلح من العجز المعرفي لدى مرضى الشيزوفرينيا. وبشكل متزايد، يمكن كذلك توقع تحسن في الوظيفية اليومية نتيجة لذلك. ومع ذلك، لتحقيق تلك النتائج من الضروري أن يتم تنفيذ الاستشفاء المعرفي في سياق إعادة تأهيل اجتماعي نفسي أوسع والذي يتضمن تعلم مهارات أخرى اتصالية، واجتماعية، ومهارات التحكم بالذات. لسوء الحظ، فإننا نعلم القليل عن كيفية دمج تلك الأدوات المختلفة من إعادة التأهيل في برامج تأهيلية أوسع. وبناء على كل من المدخل السلوكي المعرفي العصبي وإطار نظرية الفعل، تم تمثيل خريطة هرمية في هذه الورقة لدمج العلاج الاستشفائي المعرفي بعلاجات نفسية أخرى قائمة على الأدلة في سياق العيادات الخارجية. وأخيراً، تم تقديم بعض الأدلة حيث يلزم استهداف القدرات المعرفية في البرامج الاستشفائية لتحسين الوظيفية. باختصار، لتحسين الوظيفية اليومية بحسب هذه الدراسات، يلزم أن يتضمن الاستشفاء المعرفي تدريس بعض الاستراتيجيات المعرفية التي تستهدف المهارات التنفيذية [2025، AHWW].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AHWW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...