عنوان المقالة:
التعرف على الاكتئاب مبكراً من المراهقة: تقييم أداء علامة الخطر للانطلاق المستقبلي للاكتئاب في عينة برازيلية مستقلة
ملخص:
الهدف:
تم تطوير علامة الخطر للتعرف على الاكتئاب مبكراً في المراهقة مؤخراً في البرازيل باستخدام بيانات من مواليد بيلوتاس فئة عام 1993 لتقدير الاحتمالية المفردة لتطور الاكتئاب في المراهقة. يتضمن هذا النموذج 11 متغير احتماعي اقتصادي وجرى تقييمه في دراسات طولية من أربعة بلدان أخرى. هدفنا إلى اختبار اداء علامة الخطر للتعرف على الاكتئاب مبكراً في المراهقة في عينة مستقلة مجتمعية ملتحقة بالمدارس ضمن نفس البلد: فئة الخطر العالي البرازيلية.
الأساليب: تم استخدام اختبار الصدق الخارجي المعياري، المعدل، ونماذج مصححة مختلطة للحالات للتنبؤ بالاكتئاب بين 1442 شاب تم تتبعهم من سن متوسط العمر 13,5 سنة عند مستوى أساس 17,7 سنة عند المتابعة، باستخدام الاحتمالات التي تم حسابها من معاملات علامة الخطر للتعرف على الاكتئاب مبكراً في المراهقة.
النتائج: إن المساحة تحت المنحنى كانت 0,65 بالنسبة لاختبار الصدق الخارجي المعياري، 0,70 بالنسبة للنموذج المصحح للحالات المختلطة، و0,69 بالنسبة للنموذج المعدل، حيث المميز فوق الصدقة بشكل متسق للتنبؤ بالاكتئاب في مجموعة البيانات الجديدة. كانت هنالك درجة معينة من سوء المعايرة التي تم تصحيحها بتعديل النموذج (المعايرة في الشريحة الكبيرة انخفضت من 0,77 الى صفر).
الاستنتاجات: كانت علامة الخطر للتعرف على الاكتئاب مبكراً في المراهقة قادرة على تمييز الأفراد ذوي الاحتمالية المرتفعة والمنخفضة لتطور الاكتئاب لديهم أبعد من المصادفة لدى عينة برازيلية مستقلة. وينبغي أن تتضمن الخطوات الاضافية تحسينات في النموذج ودراسات اضافية لدى شرائح ذات مستويات مرتفعة من الأعراض تحت السريرية لتحسين اتخاذ القرار العيادي (2025، QLMF)
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QLMF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...