التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تأثير الماريجوانا في المراهقة

عنوان المقالة:

تأثير استخدام الماريجوانا في المراهقة على الذكاء: نتائج من دراستين طوليتين لتوائم

ملخص:

الماريجوانا واحدة من العقاقير الأكثر شيوعاً في الاستخدام في الولايات المتحدة. وجرى افتراض أن استخدام الماريجوانا في المراهقة-بينما لا يزال الدماغ ينمو-كسبب لضعف المخرجات المعرفية العصبية. وبالرغم من ذلك، الأبحاث حول هذا الموضوع نادرة وتبين في الغالب نتائج متعارضة، حيث تبين بعض الدراسات تأثيرات ضارة لاستخدام المرايجوانا على الوظيفية المعرفية، بينما دراسات أخرى لا تبين أي تأثيرات هامة على المدى الطويل. إن الهدف من الدراسة الحالية هو فحص العلاقات الارتباطية لاستخدام الماريجوانا مع التغيرات في الأداء العقلي في دراستين طوليتين لتوائم مراهقين (العدد=789، العدد=2277). استخدمنا مدخلاً شبه تجريبي ليناسب خلفيات الخصائص الأسرية للمشاركين والميول الوراثية، مما يساعدنا على تقييم الطبيعة السببية لأي علاقات ارتباطية محتملة. تم توزيع مقاييس معيارية للذكاء في سن 9-12 سنة، قبل التورط في الماريجوانا، ومرة ثانية في سن 17-20 سنة. كان استخدام الماريجوانا بتقرير ذاتي في وقت كل تقييم معرفي وكذلك أثناء فترة التدخل. كانت علامات مستخدمي الماريجوانا في الاختبار أقل بالنسبة لغير المستخدمين وأظهروا انحداراً دالاً في الذكاء المتبلور بين فترة ما قبل المراهقة والمراهقة المتأخرة. ومع ذلك، لم تكن هنالك أدلة على علاقة الجرعة-والاستجابة بين تكرار الاستخدام وتغير معامل الذكاء IQ. وفضلاً عن ذلك، فشل التوائم المستخدمين للماريجوانا في إظهار انحداراً في معامل الذكاء IQ أكبر بشكل ذي دلالة بالنسبة لأخوانهم غير المتعاطين. إن ألأدلة من هاتين العينتين تشير إلى أن الانحدار الملاحظ قياسات معامل الذكاء IQ قد لا تكون نتيجة مباشرة للتعرض للماريجوانا لكن بالرغم من ذلك يمكن عزوها إلى العوامل الأسرية التي تشكل الأساس لكل من البدء في تعاطي الماريجوانا وتدني التحصيل العقلي [2025، YHYG]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: YHYG