عنوان المقالة:
[هي] كانت مشتاقة للرجال وكرهت العيش لوحدها
النساء الخارقات اللواتي يثرن تهديداً للرجال في الأساطير الايسلندية
ملخص:
تدرس هذه المقالة الطرق التي يتم بها تقديم العديد من النساء الخارقات اللائي يثرن تهديداً للرجال في مجموعات الأساطير الشعبية الايسلندية من أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. وهي تركز على السرديات التي تتعامل مع كل من الأنثى الوحش ونساء "الغيب" (الجنيات) التي يبدو أنها تقدم خطراً للهيمنة الذكورية بسبب الكيفية التي تتحدى بها الايديولوجيا الحاكمة للعصر بالنظر إلى الأنثوية والجنسوية. وكما تبين المقالة، في معظم الحالات، تبين الأساطير أن هذه التهديدات تخف. بالتالي، تجادل المقالة أن هذه الأساطير يمكن قراءتها باعتبارها تعزز فكرة أنه لا ينبغي استمالة النساء لانتهاك أعراف الهيمنة فيما يتعلق بالأنثوية [2025، KBXA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KBXA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...