عنوان المقالة:
تطبيق تعلم الآلة، والتعلم العميق، والاستفادة المثلى من الخوارزميات في الهندسة الجيولوجية وعلوم الجيولوجيا: مراجعة شاملة والتحدي المستقبلي
ملخص:
إن ما يسمى النموذج الشمولي الرابع قد شهد رواجاً خلال العقدين الماضيين، بأحجام كبيرة من بيانات الملاحظة المتاحة للعلماء والمهندسين. ويتم وصف البيانات الكبيرة بقاعدة "في" خمسة five Vs الحجم، التنوع، القيمة، السرعة، الدقة. إن مفهوم البيانات الكبيرة يوافق بشكل طبيعي سمات الهندسة الجيولوجية وعلم الجيولوجيا. إن تحليل البيانات الفنية الجيولوجية واسع النظاق، والشامل، ومتعدد الاتجاهات، ومتعدد المجالات قد أصبح موضة. ومن جانب آخر، يقدم تعلم الآلة، والتعلم العميق الاستفادة المثلى الخوارزمية القدرة على التعلم من البيانات وتقديم استبصارات معمقة في المشكلات الفنية الجيولوجية. يستخدم الباحثون نماذج مختلفة من تعلم الآلة، والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية لحل المشكلات المتعددة المرتبطة بالهندسة الجيولوجية وعلوم الجيولوجيا. وبالتالي هنالك حاجة لتوسعة أبحاثها مع أبحاث البيانات الكبيرة من خلال دمج استخدام تقنيات تعلم الآلة والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية.
يركز هذا العميق على المراجعة النظامية التطبيق الفني لتعلم الآلة والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية في الهندسة الجيولوجية وعلوم الجيولوجيا. إن مداخل تعلم الآلة والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية المتعددة تم تقديمها أولاً بشكل دقيق، فيما يتعلق بشكل رئيسي التعلم المشرف عليه، والتعلم غير المشرف عليه والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية. ومن ثم تطبيقاتها الممثلة في الهندسة الجيولوجية وعلم الجيولوجيا تم تلخيصها من خلال عرض VOSviewer. كذلك قدم المؤلفون أفكارهم الخاصة التي تعلموها من هذه التطبيقات وكذلك العمل المستمر والتوصيات المستقبلية. تهدف ورقة المراجعة هذه لعمل خلاصة شاملة وتقديم ارشادات أساسية للباحثين والمهندسين في تخصص الهندسة الجيولوجية وعلم الجيولوجيا أو مجالات البحث المشابهة حول كيفية دمج أساليب تعلم الآلة والتعلم العميق والاستفادة المثلى الخوارزمية وتطبيقها [2023، GXHH].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: GXHH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...