عنوان المقالة:
مناقشة الأرشيفات التقليدية في سياق مجتمعي: الأصوات الصامتة ومسألة المصداقية
ملخص:
متابعة لرقمنة السجلات الأرشيفية للعمل الاثنوغرافي الذي أجري بين اليهود اليمنيين في بداية سبعينيات القرن العشرين، قدمنا هذه النتائج لنفس المجتمع وفي نفس المكان، بعد خمسين سنة لاحقة. في هذه المناقشة المتجددة، قوض محاورونا بشكل جذري مصداقية مادتنا الأرشيفية. ونقوم بتحليل ردود أفعال الحضور والطريقة التي يتفكرون بها في الديناميكيات الاثنوغرافية المختلفة، واضعين موقفهم النقدي في سياق التوترات بين المعرفة الأرشيفية والمخزون المعاش بشكل عام، وتحديداً فيما يتعلق بالخبرات الصادمة لليمنيين في اسرائيل. أخيراً نناقش كيف أن الريبة تجاه الأرشيفات متجسدة في الحوارات الراهنة الأوسع حول "الحقيقة" و"الوقائع" وكيف أنه في هذا السياق، قد يكون من المفيد الفحص الدقيق للأرشيفات التقليدية في سياق مجتمعي [2025، DWIK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DWIK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...