عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
مناقشة الأرشيفات التقليدية في سياق مجتمعي: الأصوات الصامتة ومسألة المصداقية
ملخص:
متابعة لرقمنة السجلات الأرشيفية للعمل الاثنوغرافي الذي أجري بين اليهود اليمنيين في بداية سبعينيات القرن العشرين، قدمنا هذه النتائج لنفس المجتمع وفي نفس المكان، بعد خمسين سنة لاحقة. في هذه المناقشة المتجددة، قوض محاورونا بشكل جذري مصداقية مادتنا الأرشيفية. ونقوم بتحليل ردود أفعال الحضور والطريقة التي يتفكرون بها في الديناميكيات الاثنوغرافية المختلفة، واضعين موقفهم النقدي في سياق التوترات بين المعرفة الأرشيفية والمخزون المعاش بشكل عام، وتحديداً فيما يتعلق بالخبرات الصادمة لليمنيين في اسرائيل. أخيراً نناقش كيف أن الريبة تجاه الأرشيفات متجسدة في الحوارات الراهنة الأوسع حول "الحقيقة" و"الوقائع" وكيف أنه في هذا السياق، قد يكون من المفيد الفحص الدقيق للأرشيفات التقليدية في سياق مجتمعي [2025، DWIK]
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: DWIK