عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
بناء تدريس الهندسة الرياضية الجزيئية: بانوراما تعليمية للكيمياء في البرازيل
ملخص:
يمكن فهم السياق التاريخي للتدريس باعتباره أساسياً لاستيعاب عملية تطور العلم والتعليم وتحولاتها السياقية. إن الهدف من هذا العمل هو استكشاف اللحظة التاريخية للتدريس والبحث في الهندسة الرياضية الجزيئيةن بالإضافة إلى ربطها بالطموحات البرازيلية التي تطبق على التعليم في الكيمياء. ومن أجل البحث في الروابط بين دراسة وتدريس الموضوع، تم اختيار فرعين رئيسيين: (1) الجوانب التاريخية من تخصص الكيمياء في البرازيل (2) دراسة وتدريس الهندسة الرياضية الجزيئية. وتم اجراء بحث بيبلوغرافي، باختيار واستخدام مواد تحريرية حول الموضوع محل السؤال. تتيح لنا المناقشة فهم الجوانب التي تتراوح من ادراج تخصص الكيمياء مؤخراً في السياق البرازيلي إلى أهمية ربط مفاهيم الهندسة الرياضية الجزيئية [2023، PCWK].