عنوان المقالة:
تفضيلات المهن والثقافة التنظيمية كدالة لسمات الشخصية المترابطة منطقياً
ملخص:
تم دراسة الاتساق المتوقع بين سمات الشخصية وتفضيلات جوانب مهنية محددة وأشكال من الثقافة التنظيمية من حيث التناسق المفاهيمي التفاضلي. ففي عينة كبيرة من البالغين البريطانيين وجدت علاقات إرتباطية معتمدة على تداخل منطقي بين سمة الشخصية والنتيجة المفضلة. فعندما كان الجانب المهني إن السمة الثقافية يرتبط منطقيا بأية سمة شخصية فإن التغيرات بين الأشخاص في تلك السمة كانت ترتبط بشكل ذي دلالة بالتفضيلات الثقافية أو المهنية وفي حالات أخرى فإن الشخصية كانت غير ذات صلة. إن النتائج تدعم جوانب نموذج الجذب الاختيار-التاكل وبدقة أكبر تعين أساس تأثيرات الشخصية التفاضلية في ذلك النموذج والنماذج المماثلة [2007، NGVU].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NGVU
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...