عنوان المقالة:
التدخل في المدرسة والعيادة: تحليل 25 سنة من توجيه الممارسين
ملخص:
يُعتقد أن تقليص الفجوة بين الأبحاث المحكمة والتطبيق في التربية الخاصة يعتمد جزئياً على سهولة وصول الممارس لتدخلات نوعية قائمة على الأدلة. مجلات الممارسين هي مثال على تلك المصادر للحصول على المعلومات. الدراسة الحالية هي مراجعة منظمة للمقالات المنشورة حلال السنوات الـ 25 الماضية (1990-2014) في إحدى مجلات ممارسي التربية الخاصة البارزة وهي: التدخل في المدرسة والعيادة. بينت نتائج المراجعة لـ 925 مقالة أن 64% ركزت بشكل خاص على المعلومات المرتبطة بالطلاب ذوي صعوبات التعلم أو إعاقات طفيفة أخرى، 43% من المقالات ركزت على الممارسات التربوية القائمة على أبحاث التدخل بالنسبة للطلاب ذوي صعوبات التعلم أو إعاقات طفيفة أخرى. وركزت 32% أخرى على المعلومات وثيقة الصلة بمدرسي هؤلاء الطلاب من ضمنها ادارة مسئوليات تعليمية أخرى سوى التدريس، والممارسات في سياقات التربية العامة، والتغيرات في قانون وسياسات التربية الخاصة.
بشكل عام، تقدم هذه المقالة سلسلة واسعة من المصادر لمدرسي الطلاب ذوي صعوبات التعلم [2016، PGSX].
بيانات المقالة: