عنوان المقالة:
تقييم استطلاعي للعلاقات الارتباطية بين إشارات الاكتئاب البادية على الفيسبوك والاكتئاب المشار إليه ذاتياً باستخدام مقياس اكلينيكي
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو تحديد العلاقات الارتباطية بين أعراض الاكتئاب البادية على الفيسبوك وأعراض الاكتئاب المشار إليها ذاتياً باستخدام فحص سريري. تمت دراسة بروفايلات الفيسبوك العامة لطلبة المرحلة الجامعية الأولى من جامعتين بالنسبة لإشارات الاكتئاب البادية. وتم تصنيف البروفايلات باعتبارها تبدي أعراض الاكتئاب أو لا تبدي أعراض الاكتئاب. استكمل المشاركون مقياس الاكتئاب PHQ-9 الكترونياً. فحصت التحليلات العلاقات الارتباطية بين علامة PHQ-9 والبروفايلات التي تبدي أعراض الاكتئاب في مقابل تلك التي لا تبدي أعراض الاكتئاب. كانت علامة PHQ-9 المتوسطة بالنسبة للبروفايلات التي لا تبدي أعراض الاكتئاب 4.7 (انحراف معياري=4.0)، ومتوسط علامة PHQ-9 بالنسبة للبروفايلات التي تبدي أعراض الاكتئاب 6.4 (انحراف معياري=5.1، p=0.018). تم ملاحظة نزعة تقترب من الدلالة أن المشاركين الذين أحرزوا علامة ضمن فئة الاكتئاب حسب علامتهم على PHQ-9 كانوا أكثر احتمالاً لأن يظهروا إشارات أعراض الاكتئاب. إن الإشارات البادية لأعراض الاكتئاب كانت ترتبط بأعراض الاكتئاب المشار إليها ذاتياً [2016، BAHM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BAHM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...