التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مبدأ الاستقاضة

عنوان المقالة:

أثر إضافة التعليقات النصية للفيديو على الدافعية والتحصيل الأكاديمي: إعادة نظر في الإضافة

ملخص:

إن الهدف من الدراسة الحالية هو دراسة أثر الفيديوهات التعليمية ذات التعليقات النصية، والفيديوهات التعليمية التي بلا تعليقات نصية عىل الدافعية والتحصيل. ومن أجل تلك الغاية، تم استخدام تصميم تجريبي ذو اختبار قبلي وبعدي على 109 طالب في السنة الثانية في جامعة حكومية تركية. وتم إعداد الفيديوهات ذات التعليقات النصية والفيديوهات التي بلا تعليقات نصية للوحدة محل الدراسة من قبل محاضر مساق "الجرافيكس والرسوم المتحركة في التعليم". المجموعة الأولى (مجموعة الفيديوهات ذات التعليقات النصية، العدد=57) درست الجانب التطبيقي من المساق مع فيديوهات ذات تعليقات نصية ولكن المجموعة الثانية (مجموعة الفيديوهات التي بلا تعليقات نصية، العدد=52) درست بدون وجود تعليقات نصية. تم جمع بيانات كمية ونوعية للدرسة. وتم جمع البيانات الكمية من خلال اختبار التحصيل الأكاديمي واستطلاع الدافعية للمواد التعليمية بينما البيانات النوعية تم جمعها عن طريق مقابلات المجموعات البؤرية للتثبت من البيانات الكمية. أشارت النتائج أنه بالمقارنة مع اقتراح مبدأ الاستفاضة، فإن علامات الدافعية والتحصيل للطلاب لم تتباين بحسب نوع الفيديو التعليمي تحت الدراسة (ذو تعليقات نصية في مقابل بدون تعليقات نصية). وبذلك، تم الاستنتاج أنه ينبغي مراعاة الأثر الملطف لسمة البث للمادة التعليمية من أجل تفسير الأثر الفائض. ومع ذلك يلزم مزيد من الأبحاث من أجل الكشف عن هذا الأثر الملطف بشكل أفضل [2016، LWWB]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: LWWB