التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مقياس الخجل والذنب حول صور الجسد

عنوان المقالة:

تطوير وإثبات صدق مقياس الخجل والذنب حول صور الجسد

ملخـص:

كان الهدف من هذه الدراسة هو تقيم الخصائص السيكومترية لمقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد. أكمل طلبة بكالوريوس (العدد= 87 امرأة، العدد= 66 امرأة) مقياس مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد، واختبار أثر الوعي الذاتي، مقياس تقيم مخاوف صورة الجسد وأهميتها، وقلق النبة الجدية الاجتماعي والهوية الشخصية والاجتماعية. أشار التحليل العاملي أن حلاً ذو عامين والذي يعقب الذنب والخجل كان التفسير الأكثر دقة للبيانات من استجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد). وأشار تحليل عامي إضافي لاستجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد واختبار أثر الوعي الذاتي أن الاستجابات يمكن تقسيمها بين أبعاد الخجل من صورة الجسد، والذنب حول صورة الجسد، والخجل العام، والذنب العام أن أبعاد الخجل والذنب حول مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد أثبت كذلك أتساماً داخلياً قوياً وعلامات ارتباطه كلية من فقرة/ فقرة بشكل خاص عندما تم حذف الفقرة (10). وبشكل منسق مع التنبؤات، كان الخجل والذنب على مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد يرتبط بشكل إيجابي مع قلق البنية الجسدية الاجتماعية أو مخاوف صورة الجسد، أو أهمية صورة الجسد مما يثبت صدق البناء [2017، GFWL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GFWL