عنوان المقالة:
تطوير وإثبات صدق مقياس الخجل والذنب حول صور الجسد
ملخـص:
كان الهدف من هذه الدراسة هو تقيم الخصائص السيكومترية لمقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد. أكمل طلبة بكالوريوس (العدد= 87 امرأة، العدد= 66 امرأة) مقياس مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد، واختبار أثر الوعي الذاتي، مقياس تقيم مخاوف صورة الجسد وأهميتها، وقلق النبة الجدية الاجتماعي والهوية الشخصية والاجتماعية. أشار التحليل العاملي أن حلاً ذو عامين والذي يعقب الذنب والخجل كان التفسير الأكثر دقة للبيانات من استجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد). وأشار تحليل عامي إضافي لاستجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد واختبار أثر الوعي الذاتي أن الاستجابات يمكن تقسيمها بين أبعاد الخجل من صورة الجسد، والذنب حول صورة الجسد، والخجل العام، والذنب العام أن أبعاد الخجل والذنب حول مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد أثبت كذلك أتساماً داخلياً قوياً وعلامات ارتباطه كلية من فقرة/ فقرة بشكل خاص عندما تم حذف الفقرة (10). وبشكل منسق مع التنبؤات، كان الخجل والذنب على مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد يرتبط بشكل إيجابي مع قلق البنية الجسدية الاجتماعية أو مخاوف صورة الجسد، أو أهمية صورة الجسد مما يثبت صدق البناء [2017، GFWL]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: GFWL
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...