التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مهارات المحادثة في التوحد

عنوان المقالة:

هل يحسن برنامج تدريبي للغة بمساعدة الحاسوب مهارات المحادثة في اضطراب الطيف التوحدي؟

ملخص:

هدف الدراسة:

إن الفرضية الأساسية لهذه الدراسة هو أن برنامجاً بمساعدة الحاسوب والذي يقدم تغذية رجعة فورية حول ربط السمات الصوتية الحرجة في الكلام قد يساعد في صياغة مهارات فعالة في المحادثة لدى أفراد اضطراب الطيف التوحدي (ASD).

الخلفيات:

لقد أثبتت الدراسات في اللغويات النفسية أهمية التطابق الصوتي أو "الربط" في الكلام الحواري. ففي المحادثة المحادثة الزوجية العادية فإن أولئك الأفراد الذين يربطون بين الأنماط الصوتية الحرجة من ضمنها طبقة الصوت، والنبرة، والايقاع لشركائهم في المحادثة يُنظر إليهم بشكل عام على أنهم فاعلون اجتماعياً أكثر. والأفراد ذوي الطيف التوحدي ASD لا يربطون تلك الأنماط بشكل فعال مثل الأفراد العاديين.

تقديم الفرضية:

تم تقديم الدراسات الاستطلاعية التي تستخدم برنامج برمجية قائمة على الآيباد والذي يقدم تغذية راجعة بصرية للنسبة المئوية لربط طبقة الصوت، الإيقاع والنبرة والتي تقترح أن مثل هذه الاستراتيجيات قد تحسن من المهارات الحوارية الاجتماعية.

أساليب الفحص:

تجارب مفتوحة لعشرة جلسات تدريب يومية مع فئات من البالغين والمراهقين الذين تم تشخيصهم بأن لديهم اضطراب الطيف التوحدي ASD أظهرت تحسن القدرة على الربط والتعميم على المحادثات في الحياة الواقعية. إن أعداداً أكبر من أفراد الدراسة ينبغي دراستهم باستخدام الدخول للبرمجية من خلال الانترنت إلى جانب تحليلات البيانات السحابية من أجل تقييم الكفاءة.

دلالات الفرضية:

إن استراتيجيات التغذية الراجعة القائمة على الحاسوب قد تكون مفيدة في تشكيل مهارات لغوية عملية لدى افراط اضطراب الطيف التوحدي ASD. وإذا وجد مفيداً، فإن الوصول إلى تدريب النطق واللغة يمكن توسعته لأبعد من المحددات الحالي المرتبطة بالوصول إلى علاج النطق المباشر وجهاً لوجه [2019، QYEF]

بيانات المقالة: