عنوان المقالة:
دراسة تمثيلات الطبيعة في القصص القصيرة الزامبية الفائزة بجوائز
ملخص
إن مشهد القصة القصيرة للفائزين في الجوائز في زامبيا يهيمن عليها الكاتبات الإناث. تم ترشيح "الدجاجة" للمؤلفة ايفيميا شيلا لجائزة كاين للتأليف الإفريقي عام 2014. وفازت "يد لكي تمسكها" لـ مالي كامباندو بجائزة كاليمبا لعام 2018، وهي جائزة محلية للمؤلفين الزامبيين. وفازت "الكيس " لــ ناموالي سيربل بجائزة كاين عام 2015، وكانت "أخت المدام" لــ امبوزي هايمبي الفائزة على مستوى الإقليم الإفريقي بجائزة الكومنولث للقصة القصيرة عام 2019. لقد أصبحت الدراسات بين الأدب والبيئة الطبيعية مجال اهتمام بالنسبة للعديد من المؤلفين. ومتابعة لعشرية الأمم المتحدة للتربية من أجل التنمية المستدامة 02005-2014) وأجندة 2030، تدرس هذه الدراسة تمثيلات الطبيعة والقضايا الحرجة بيئياً في أعمال أربعة مؤلفين للقصة القصيرة الزامبيين. وباستخدام نموذج غلوتفيلتي (1996) تتناول الدراسة قضيتين: أولاً، الكيفية التي تم بها تمثيل الطبيعة في القصص القصيرة الأربع الفائزة بجوائز، وثانياً القضايا الحرجة بيئياَ التي تمت إثارتها في القصص القصيرة. ومن خلال، تحليل نصي نوعي للقصص القصيرة، توضح النتائج المساهمات التي يمكن للأدب الذي يقدمه الكتاب الزامبيون أن تحدثه تجاه الحوار حول قضايا الاستدامة ورفع الوعي حول الطبيعة والمخاوف البيئية في القرن الحادي والعشرين [2021، MZHH].
بيانات المقالة:
كود البحث: MZHH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...