عنوان المقالة:
مواجهة ذاتي: استخدام السيرة الذاتية لاستكشاف تأثير الصف والتعليم على تشكيل الذات والهوية
ملخص:
في هذه الورقة أقوم بشرح كيف مكنتني السيرة الذاتية، اعتماداً على منهجية البحث الأنثوية، من تسجيل أحداث وتنظير التجربة المعاشة للعلاقات الصفية في الأكاديمية. كما أشرح كيف زودني بحث الدكتوراه من خلال السيرة الذاتية، والسرد الذاتي "بأسلوب التمثيل وأسلوب التفكير المنطقي على حد سواء"(ريتشاردسون، 1997، ص28) والذي كان انعكاسياً علاجياً وقوة ذاتية لمساعدتي على فهم معنى الانزياح في الأكاديمية وكيف استخدمت درجة الدكتوراه الخاصة بي للتعامل مع ذلك [2021، MYDM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MYDM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...