عنوان المقالة:
تحويل التعليم الريفي في كولومبيا من خلال المشاركة الأسرية: حالة مدرسة كمجتمع متعلم
ملخص:
م التقرير حول تحويل المدرسة الريفية في كولومبيا إلى مجتمع تعلم. تحدث مشاركة الأسرة في استراتيجيات التعلمي والتعلم واتخاذ القرار. يساهم مدخل التعلم الحواري بتحسين المناخ المدرسي والتماسك الاجتماعي. هذا المشروع يقود إلى نتائج أكاديمية أفضل والتي تفوق المعدل الوطني في كولومبيا.
الهدف:
هذه المقالة تدرس تأثير تطبيق مجتمعات التعلم في سياق ريفي من كولومبيا، وتحديداً فيما يتعلق بالتحسينات التي ترتبط بالتعلم والتماسك الاجتماعي.
التصميم/المنهجية/المدخل:
دراسة الحالة الممتدة زمنياً هذه تقوم بتحليل عملية وتأثير تحويل المدرسة في 2015 والسنوات اللاحقة 2016 و2017. تشمل البيانات التي تم تحليلها اختبارات خارجية معيارية، وتحليل الوثائق للمدرسو والمقابلات مع الطلاب، وأفراد الأسر، ومعلم المدرسة.
النتائج:
تشير النتائج التي تم الحصول عليها إلى التحسن الأكاديمي داخل المدرسة حيث تجاوزت النتائج المعدل الوطني لكولومبيا. تشير النتائج كذلك إلى مدى انخفاض العنف بنسبة 80%. كل هذه النتائج كان الدافع وراءها مشاركة المجتمع في المدرسة.
الدلالات العملية:
ن الاستنتاجات المستخلصة وثيقة الصلة لأنها تبين حالة نجاح والتي تغلبت على الصعوبات المرتبطة بإمكانية الوصول إلى ونوعية التعليم الريفي في كولومبيا [2021، QCAM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QCAM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...