عنوان المقالة:
تطبيق التعلم التعاوني بأسلوب الخرائط المفاهيمية الشجرية الشبكية: القائم على مدخل نظم التعلم اليابانية
ملخص:
جميع البلدان تقريباً تهتم بشكل كامل بنظام التعليم، خاصة البلدان ذات عدد السكان القليل لديها ميزة في هذا المجال. والبلدان والمناطق الصغيرة نسبياً من ضمنها هونغ كونغ، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تايوان، استونيا، وفنلنده كانت في القمة في نتائج البرنامج الدولي للاختبار التقييمي للطلاب. تم تنفيذ هذا الاختبار من خلال تقييم التحصيل الأكاديمي طوال 15 عاماً حول العالم. وفي التقييم الأخير، اتخذت شنغهاي المركز الأعلى بشكل عام. اليابان هي البلد الذي حاز على مفهوم جيد للتعلم، حيث حاز المراكز من الرابع إلى السابع في المجالات العديدة في المنافسة. إن تطبيق التعلم التعاوني بتطوير أساليب التعلم مهم جداً لتحسين تحصيل نتائجات التعلم للطلاب. إن الهدف من هذه الدراسة هو ملاحظة استيعاب المفاهيم، وكيفية التفكير نقدياً في تحليل أسئلة الامتحان. تطبيق التعلم التعاوني بتوليفة من أسلوب "الخريطة المفاهيمية الشجرية الشبكية" كتصوير لزيادة اهتمام الطلاب وقدرتهم على التفكير [2021، URAV].
بيانات المقالة: