التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تمييز الصم لمحتوى الجملة

 عنوان المقالة:

تمييز وتسمية محتوى الجملة لدى الأطفال الصم من خلال مدخل لفظي وغير لفظي

ملخص:

الهدف من هذا البحث هو تحديد التأثيرات على تمييز وتسمية أبنية معينة من الجملة من خلال مدخل لفظي وغير لفظي، أو من خلال استخدام قناة اتصال لفظية وغير لفظية. تم اجراء الدراسة على عينة من 30 طالب أصم بعمر 11 إلى 14 سنة. وكأداة قياس، تم استخدام اختبار وصف الصورة المعدل. تألف الاختبار من ست تراكيب، جمل موضحة بصور تبين أفعالاً وتبين أفراد الدراسة وهم يؤدون أفعالاً محددة في الجملة الصمورة بطريقة بحيث يفهمها الأطفال الصم. تم استخدام منهجية التحليل الوصفي لمعالجة البيانات. وتم اجراء قياس للتباينات والنزعة المركزية. وتم عمل اختبار للفروقات بين المدخل اللفظي وغير اللفظي من خلال اختبار t. وتم التحقق من العلاقة الارتباطية بين العمر الزمني وتمييز وتسمية الأبنية المنطوقة من خلال المدخل اللالفظي. لقد بينت نتائج البحث أن المستجيبين حققوا نتائج أفضل في تمييز وتسمية المحتوى المنطوق باستخدام قناة الاتصال الغير لفظية وأن هنالك فرق دال احصائياً في استخدام مداخل الاتصال اللفظية وغير اللفظية في تمييز وتسمية المحتوى المنطوق وأن هنالك علاقة ارتباطية عالية بين العمر الزمني للمستجيبين وتمييزوتسمية المحتوى المنطوق من خلال مدخل غير لفظي [2021، GZLH]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GZLH