عنوان المقالة:
استخدام تطبيقات الموبايل في تطوير استيعاب القراءة في اكتساب اللغة الثانية: دراسة مراجعة
ملخص:
القراءة هي مهارة أساسية للنجاح الأكاديمي بسبب أن الطلبة الجامعيين بحاجة لاستيعاب قدراً كبيراً من المعلومات في وقت قصير لتحقيق لتحقيق أهدافهم الأكاديمية.ومع ذلك، فإن تدفق التقنيات الجديدة إلى التعليم شكل تحدياً لتدريس مهارات القراءة في اللغة الأجنبية. إن الهدف من هذه الدراسة هو استكشاف تأثير التقنيات الناشئة خاصة تطبيقات الهاتف النقال على استيعاب القراءة بلغة ثانية في الفترة بين الأول من كانون الثاني والثلاثين من أيلول عام 2020. وعليه أجرى مؤلفو هذه المقالة بحثاً في الدراسات المتوافرة حول الموضوع، أي استخدام تطبيقات النهاتف النقال في تطوير استيعاب القراءة في اكتساب اللغة الثانية في قاعدتي بيانات: شبكة العلوم "ويب اوف ساينس" وسكوبس. وبالرغم من الأختلافات المنهجية، بينت نتائج جميع الدراسات التي تم التعرف عليها أنه كان هناك تحسن في في استيعاب القراءة بعد المعالجة بتطبيقات الهاتف النقال. وبالإضافة إلى ذلك، وجد اتجاه ايجابي وتعزيز لدافعية المتعلم عند استخدام تطبيقات الهاتف النقال في العديد من الدراسات. وبشكل عام، هنالك إمكانية لتطوير أبحاث حول تعلم اللغة بتطبيقات الهاتف النقال واستيعاب القراءة بالنسبة للدراسات المحكمة ذات مجتمعات احصائية كبيرة وفترات تدخل أطول [2021، AAHZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AAHZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...