التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

بيئة التعلم المتمازج

 عنوان المقالة:

تقييم تأثير التعلم الإلكتروني على تصورات الطلاب للكفايات المكتسبة في بيئة تعلم متمازج جامعية

ملخص:

في الدراسة الحالية، تم استكشاف العلاقات الارتباطية بين جوانب مختارة من التعلم الالكتروني في بيئة تعلم متمازج والكفايات التي ينبغي للطلاب اكتسابها خلال دراستهم. كان البحث يقوم على استطلاعين قائمين على استبانتين مختلفتين أجريا بين طلبة كلية الإدارة. وتم إشراك 41 طالب في سنتهم الجامعية الثانية في الدراسة. ووجدنا أن كفاية حل المشكلات ترتبط بدرجة عالية مع كفاءة التعلم الإلكتروني. كذلك تشير نتائجنا إلى علاقة ارتباطية عالية كفايات المهارات الحاسوبية ومنفعة التعلم الإلكتروني. إن النتائج يمكن أن تفيد كمرشد لإدارة الكلية عند دراسة كيفية تعزيز كفايات الطلاب أثناء استخدام الحلول الحديثة في عملية التدريس [2021، NCWV]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: NCWV