عنوان المقالة:
تصميم وتحسين بيئة تزامنية متمازجة: بحث في التصميم التربوي
ملخص:
في هذه الدراسة، تم انشاء بيئة تعلم تزامنية لدعم مجموعة من طلبة الدراسات العليا أثناء أخذهم للمساق. وتم تقديم التعليمات لطلبة التعليم الوجاهي والإلكتروني بشكل تزامني. الهدف من هذه الورقة هو عرض الكيفية تم بها تصميم بيئة التعلم التزامنية المتمازجة بشكل تدريجي، وتطبيقها، وتحسينها من خلال اتباع مدخل أبحاث التصميم التربوي. بينت النتائج أن بيئة التعلم التزامنية المتمازجة كان لها القدرة على دعم طلبة التعلمي الإلكتروني وطلبة التعليم الصفي في نفس الوقت وتزويدهم بخبرات تعلم متكافئة، لكن ظهرت تحديات في العملية. وتم تلخيص مبادئ التصميم لإرشاد الباحثين أو المدرسين عند تصميميهم لبيئات تعلم مشابهة [2022، LDEQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LDEQ
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...