عنوان المقالة:
الاثنوغرافيا الذاتية الوصفية النقدية والذات الهشة كباحث
ملخص:
تقدم هذه الورقة الاثنوغرافيا الوصفية النقدية كمدخل مبتكر لإجراء البحث في المجتمعات الهشة والمهمشة. وبالمزج بين الاثنوغرافيا الذاتية الوصفية، والاثنوغرافيا الوصفية والتعليم النقدي، يصبح الباحث مشاركاً في الدراسة، ويتحول للداخل لدراسة الذات وتشابكات وجهات النظر الثقافية من خلال عدسات التعليم النقدي. إن الانعكاسية المكثفة والاستبطان الذاتي تدعم هذه الدراسة للذات كمشارك، التي تذهب لأبعد من إعادة وصف الحقائق بشكل موضوعي قدر الإمكان، كما يحصل في الاثنوغرافيا الوصفية الذاتية، إلى الاعتراف أن الباحث يفسر الحقائق من خلال مناظير ثقافية تشكلت عبر سنوات من الأحداث والظروف الثقافية الاجتماعية، والتاريخية-الاجتماعية، والسياسية الاجتماعية، والاقتصادية الاجتماعية. ولاحقاً، يكون الباحث الأكثر احتمالاً لأن يكون عضواً في الثقافة السائدة ضمن فئات معينة، قادراً على فهم ذاتها كمضهِدة [2022، NYCR].
بيانات المقالة: