عنوان المقالة:
البحث الإجرائي من أجل تحسين المنهاج في تعليم القبالة ما قبل الاعتماد
ملخص:
تتناول هذه الأطروحة فعالية منهاج جديد إعداد القابلات القانونيات. وتم جمع البيانات خلال مدة ثلاث سنوات في سبع مؤسسات كحالات دراسية، من نساء ممن كان أطفالهن في وحدة أمومة كبيرة ومن شبكة مهنية للقابلات المحترفات ممن دورهن هو تقديم الاستشارة للهيئة القانونية المنظمة لبرامج القبالة في انجلترا.
الهدف الكلي للدراسة كان تحسين منهاج القبالة قبل الاعتماد محلياً والتأثير على السياسات والتوجهات الوطنية. قدم البحث الإجرائي إطاراً للدراسة حيث كان المدخل متعدد الأساليب نوعياً بدرجة واسعة في محاولة للإحاطة بالسياق والتعقيد الذي تعمل فيه برامج تعليم القبالة.
ويستكشف البحث ويقارن أهداف المنهاج مع الخبرات المتصورة للمنهاج كما أشارت إليها الأطراف المعنية الرئيسة. إن تطوير نموذج كلي متكامل للقابلة الكفؤة قدم الإطار للحوار حول فعالية المنهاج، وتصميم مصفوفة االتقييم، وتوصيات لتحسين المنهاج. بشكل عام، وجد أن الطريق ما قبل الاعتماد ذو الثلاث سنوات في القبالة تحضيراً فعالاً للممارسات المعاصرة في القبالة بحسب ما يحكم عليها وفق القابلة الكفؤة. ومع ذلك، كانت هنالك أدلة تشير أنه لم يكن كل الطلاب مجهزين للممارسة بشكل كفؤ وواثق في سياقات اللايقين والتغير في الخدمات الصحية. إن العوامل التي ظهرت باعتبارها تؤثر على فعالية المنهاج ارتبطت بالاستقطاب والاختيار، وبنية المنهاج، وملائمة ورصانة أنساق التقييم، وتهيئة ودعم المقيمين ودور المدرسات القابلات في التقييم ضمن سياقات الممارسة.
شكل تشضخيص المشكلات واستهلال الإجراءات كعملية تعاونية جزءاً مهماً من تصميم وتنفيذ المنهاج الأمثل في التغيير والصحة المقيدة، وسياقات التعليم العالي. إن الحاجة لاستمرار الحوار، والتأمل النقدي والبحث لتسهيل وتقييم التعلم بشكل أكثر فعالية في مهن الرعاية برزت باعتبارها ضرورية لضمان أن الممارسين الكفؤين فقط لديهم رخصة ممارسة [2022، MBBL].
بيانات المقالة: