عنوان المقالة:
التعليم الالكتروني في سنوات المرحلة الأساسية المبكرة: ممارسات المدرسين وخبراتهم أثناء جائحة كورونا
ملخص:
خلال جائحة كورونا كانت المؤسسات التعليمية حول العالم مضطرة للإغلاقواستمرت العملية الأكاديمية الكترونياً. ويمكن للتعليم الالكتروني أن يدعم تعلم الطلاب ولكن لا توجد إلا القليل من الأبحاث في سنوات المرحلة الأساسية المبكرة الأساسية (الأطفال في سن 4-8 سنوات). الهدف من هذه الدراسة هو دراسة ممارسات المدرسين وخبراتهم في تنفيذ التدريس الالكتروني خلال فترة الجائحة. كان المشاركون 14 مدرس يوناني لسنوات المرحلة الأساسية المبكرة وتم جمع البيانات من خلال المقابلات. أشارت النتائج أن معظم المدرسين استخدموا توليفة من مداخل وممارسات التدريس بينما أنشطة التعلم التي تم تنفيذها ركزت بشكل رئيسي على اللغة والأنشطة الحركية النفسية وعرض الفيديوهات والرياضيات والأنشطة متعددة الاختصاصات. وكانت مشاعر المدرسين في البداية سلبية، بينما فيما بعد مروا بمشاعر أكثر ايجابية. إن مساوئ التعليم الالكتروني كما خبرها المدرسون ركزت بشكل على المشكلات الفنية، تبعتها محدودية الموارد/والدعم للأطفال في البيت، ومحدودية التدريب على المنهجية الالكترونية. ركزن الخبرات الايجابية للمدرسين على معرفة الأطفال بالتكنولوجيا وإدامة التواصل مع البيئة المدرسية.، بينما دور أولياء الأمور تم الكشف عنه باعتباره أساسياً. تتضمن الدلالات والاقتراحات للتعليم الالكتروني في المستقبل في سنوات المرحلة الأساسية المبكرة إدامة ممارسات التدريس الصالحة ذات المعايير الرفيعة، وتعزيز الثقافة الرقمية، وانخراط الآباء في أنشطة الأطفال في البيت [2022، TKYK].
بيانات المقالة: