عنوان المقالة:
المواجهات مع الآخر: الاستشراق والشعور الديني للحاج ماديراني ماريا سيلينا كامارا (1899)
ملخص:
تحلل هذه الورقة سجل رحلات المؤلف الماديراني ماريا سيلينا دي سوفاير دي كامارا، دي نابلس أجيروزاليم (من نابلس إلى القدس) التي ترجع لعام 1899، من منظور الدراسات الثقافية. تركز الدراسة الحالية على الحج، الرحلة البدنية الروحية، باعتباره أداء لشعائر طقوسية وروحية والذي عن طريق الاستعراض والكتابة، يؤلف ممارسة تسمح الانفكاك عن المحيط deterritorialization وإعادة التشكل ضمن محيط جديد reterritorializationوالتفاوض، من خلال المقدس ومن خلال الدين، على التسامح والتنازلات، وتوافر الذات فيما يتعلق بقبول الاختلاف الديني للآخر، مما يؤدي لظهور معاني جديدة. إن التعامل مع الحج كوسيلة للتشجيع على التواصل مع الآخر، الذي يقود إلى عمليات أعمق من معرفة الذات ومعرفة الغير التي ترتبط بالطقوس التي تتأمل في المقدس والأرضي والأزمان، والتمثيلات المبنية ثقافياً أو الثنائية، حيث تنشأ فيها حوارات القوة، لا تنفصم عن هذه المناقشة. إن سجل الرحلات هو شهادة للفروقات الواضحة بين المقدس والأرضي وآلية تديم حوارات الهيمنة والاستشراقية المشتقة من العلاقات الذاتية وممارسات القوة في السياق الثقافي الاجتماعي للأفراد. إننا نتصور الحج كممارسة تحويلية وكوسيلة لإعادة التعرف على وإعادة بناء الذات والآخر من خلال كاتوغرافيا شخصية، ومقدسة/أرضية يشجع عليها الكتابة وتمجيد شعور المجتمع الديني [2022، KAUA].
بيانات المقالة:
كود البحث القمي: KAUA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...