عنوان المقالة:
المشكلة المزدوجة: البطولة المائعة جندرياً في تلفزيون الأطفال الأمريكي
ملخص:
الميوعة الجندرية لا تظهر إلا نادراً فقط في تلفزيون أمريكا الشمالية، وتبقى غائبة تماماً تقريباً عن برامج الأطفال. وبالمقارنة، الشخصيات المتحولة جنسياً أخذت طريقها إلى التلفزيون العام لأمريكا الشمالية الخاص بالبالغين. ومع ذلك، فإن التصوير الإعلامي للناس المتحولين جنسياً في أو تسعينات القرن العشرين وبداية الألفية الثانية أظهرتهم بشكل كبير باعتبارهم شاذين، وأن لديهم هويات غيرواضحة و/أو غير مستقرة، وبالتالي انضمت إلى مجتمع أمريكا الشمالية الأوروبي الذي يميل إلى اعتبار هويات التحول الجنسي كمشكلة طبية أو مرضية. وبالتالي، غالباً جدا التمثيل المقدم لا يخدم إلا في تعزيز الثنائيات من خلال جعل الشخصية استثنائية والإشارة إلى أنها غير تقليدية، أو لإبراز الميوعة الجندرية كمشكلة. وبدراسة المسلسل التلفزيوني الكرتوني شي-را وأميرات القوة (2018-2020)، نستخدم الدراسة الأكاديمية حول الميوعة الجندرية في نقد تمثيلات الجندر في العروض إلى جانب الذكر والأنثى وإلى ما هو أبعد منهما. وبالنظر إلى شي-را بهذه العدسات، يتحدى العرض الافتراضات بشأن الأميرات، وأقنعة الحيوانات، والمنجدين، والأبطال. وفي النهاية باختراق التصنيفات التقليدية، تستخدم الأميرات وحلفاهن، بتجسيداتهم المميزة والتمثيلات الذاتية، مهاراتهم السحرية المختلفة والمهارات الأخرى لمحاربة الأعداء في وحوش الشر لحماية كوكبهم، ايتيريا [2022، RPKG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RPKG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...