عنوان المقالة:
التصميم الطوباوي الجزيئي والاجتماعي السوسيولوجي
ملخص:
يرجع تاريخ التصميم الاجتماعي لعقود عديدة. ومتابعة لـ فيكتور مارجولن Victor Margolin، نجادل أن التيار الرئيسي للتصميم الاجتماعي قد بنى على الرؤى الطوباوية للمجتمع التي تعددت جذورها في التكنولوجيا، والعمارة، والسياسة. وفي هذه الورقة, نجادل أن هنالك أشكال جديدة من التصميم الاجتماعي غير الطوباوية، ولكنها بدلاً من ذلك، تبني على فرضيات أخرى. ونميز بين شكلين جديدين: التصميم الاجتماعي الجزيئي، والتصميم الاجتماعي السوسيولوجي. الأول راضٍ بتغيير المجتمع خطوة واحدة في الوقت الحاضر بدون أي رؤية أوسع. والثاني يبني على النظرية السوسيولوجية لاستهداف البنى الاجتماعية التي تنتج الظلم الاجتماعي والممارسات التي تبقي عليه. المثال لدينا على التصميم الاجتماعي الجزيئي هو مشروع كاتجي سونيه IKE في هيلسنكي Katja Soini’s IKE، فنلندة، والمثال على التصميم الاجتماعي السيسيولوجيا يراعي برنامج ابتكار التصميم والمواطنة في جلاسكو، اسكوتلنده، وانخراطه مع مجتمع على جزيرة بعيدة [2022، HRHA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HRHA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...