عنوان المقالة:
تأثير التدخل بالعلاج السلوكي المعرفي القائم على الانترنت عىلى الدعم الاجتماعي لدى من يتم اخلاؤهم في الكوارث
ملخص:
مقدمة:
إن التعرض لكارثة طبيعية وأعراض نفسية على حد سواء قد يقود إلى تناقص الدعم الاجتماعي. إن القليل من الدراسات بحثت في طرق تحسين الدعم الاجتماعي بين ضحايا الكوارث الطبيعية.
الهدف:
الهدف من هذه الدراسة هو تقييم الدعم العاطفي والمادي بعد 12-جلسة من العلاج السلوكي المعرفي القائم على الانترنت الذي يستهدف أعراض الضغط ما بعد الصدمة، والسهاد، والاكتئاب،ودراسة العلاقة الارتباطية بين الأعراض ما بعد المعالجة والدعم العاطفي والمادي.
المواد والأساليب:
178 شخص تم اخلاؤهم من حريق في البرية، ذوي أعراض صغط بالغ ما بعد الصدمة، واكتئاب و/أو السهاد، تم تسهيل وصولهم للعلاج السلومي المعرفي القائم على الانترنت. حيث استكملوا استبانات قبل المعالجة وبعدها لقياس شدة الأعراض والدعم الاجتماعي.
النتائج:
تبني النتائج أن استكمال المعالجة قاد إلى تحسن في الدعم العاطفي. وأن انخفاض أعراض السهاد والضغط ما بعد الصدمة ما بعد المعالجة كان يرتبط بارتفاع الدعم العاطفي بعد المعالجة.
الاستنتاج:
إن العلاج السلوكي المعرفي القائم على الانترنت قد يساهم في تعزيز الدعم العاطفي من خلال تحسين الأعراض وربما أكثر عند تناول الدعم الاجتماعي مباشرة في المعالجة [2023، SCSX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SCSX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...