عنوان المقالة:
رئيسة الورزاء السيدة مارغريت تاتشر تتقدم في المساواة الجندرية: التوظيف، والأدوار، والأجور، والرواتب التقاعدية في القوات المسلحة
ملخص:
مارغريت تاتشر، رئيسة الوزراء الأولى للممملكة المتحدة، انتقلت للمباشرة في سياسة قد ترى المساواة الجندرية في الوظائف والأجر في القوات المسلحة ولكن ليس في الرواتب التقاعدية أو بالنسبة لأدوار المحاربين. وفي مراجعة للأحداث وصياغة تاتشر للسياسة تجاه المرأة في القوات المسلحة، كجدل حول المساواة الجندرية والعدالة الاجتماعية، فإن المتغيرات والقضايا الأبرز التي أخذت بعين الاعتبار تتضمن: الأجندة الشخصية لتاتشر، وموقفها الايديولوجي، وأولوياتها السياسية، وعلاقاتها بالمنظمات النسوية، والوضع السياسي المحلي والدولي الذي عاشت فيه، والمخاوف التي ربما عانت منها مثل أن تبدو أنها تظهر محاباة تجاه النساء الأخريات أو في الحقيقة أن تظهر أنها ضعيفة. إن تاتشر، العضو في البرلمان، كان لديها تفضيلات بشأن المساواة الجندرية، مع أنها عندما انتخبت رئيسة للوزراء، جعلت البراجماتية والوطنية من أولوياتها بحسب الظروف [2023، SSNA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SSNA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...