عنوان المقالة:
إطار ايكولوجي لتعليم العلوم
ملخص:
تقدم هذه الورقة مراجعة ونقداً للتطبيقات المناهجية لمجموعة متنوعة من مداخل التعليم القائمة على قضايا معينة والتي تتضمن مداخل التكنولوجيا العلمية والمجتمع، والمجتمع التكنولوجي العلمي، والبيئة التي تؤثر على جهود المنهاج في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والعالم بأسره. ومن خلال وصف جوانب تلك التطبيقات كشكل من اصلاح المنهاج المتمركز حول التقنية، تستمر الورقة في وصف الطبيعة الإشكالية لهذا التطوير لتعليم العلوم والتربية البيئية. ثم تقدم الورقة وصفاً لإطار ايكولوجي (يحفزه السياق) لتعليم العلوم، والذي يوثق للحوار المتنامي حول القضايا العلمية الاجتماعية، والتعليم القائم على المكان، والمجذر أكثر في التصورات الايكولوجية لتعليم العلوم التي تشدد على "تجسد" الثقافات والمجتمعات البشرية (وتقنياتها) ضمن المجتمعات المحاطة بالمكان. ويصف النموذج سلسلة من التأثيرات الايكولوجية، والثقافية الاجتماعية والفنية التي تقدم اطاراً للتفسيرات المتعددة للمنهاج من قبل التربويين [2024، DTPQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DTPQ
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...