عنوان المقالة:
تشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة: مراجعة للأدبيات المنشورة
ملخص:
اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب موهن والذي يحدث لدى 1-3% تقريباً من عامة السكان. إن اضطراب الشخصية الحدية ليس فقط شائع نسبياً، إلا انه يرتبط كذلك بمخاوف هامة تتعلق بالأمان والصحة العامة. إن العبء السريري والاجتماعي لتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لدى البالغين قد أدى إلى الرغبة في التشخيص المبكر وتطبيق برامج التدخل المبكر. إن المراجعة النوعية للأدبيات العلمية أشارت أن المراهقة هي نقطة حرجة للتعرف المبكر والمعالجة العلاجية لاضطراب الشخصية الحدية. وعلى الرغم من أن النتائج بعيدة عن كونها حاسمة، إلا أن الثبات بين المقيمين والاتساق الداخلي لمعايير أعراض اضطراب الشخصية الحدية في الدليل التشخيصي والاحصائي للاضطرابات العقلية خلال المراهقة تبدو كافية. إن الدراسات الحديثة التي تقوم على منهجية صلبة لتقييم اضطراب الشخصية الحدية والعينات الكبيرة من المجتمع أشارت إلى معدلات انتشار لتشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة والتي كانت أقل اشتباهاً من النتائج السابقة. إن عدداً من دراسات الأبحاث التي تناولت صدق البناء لاضطراب الشخصية الحدية لدى المراهقين (أي، ما إذا كان تشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة يقيس بالفعل ما يقصد لقياسه أم لا)أشارت إلى علاقات متسقة بين اضطراب الشخصية الحدية ومجالات القصور الوظيفي والغم ذات الصلة كدليل على صدق تشخيص اضطراب الشخصية الحدية. إن أدلة الأبحاث تشير إلى عدم وجود عرض واحد يكون متنبئاً بتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لاحقاً خلال المراهقة؛ وبدلاً من ذلك فإن نمطاً من اثنين إلى ثلاثة أعراض مختارة لاضطراب الشخصية الحدية البارزة خلال المراهقة التي بدا أنها تتنبأ بدرجة عالية بتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لاحقاً، خاصة عند قياس ما صممت لتقييمه تحديداً من اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة كانت تستخدم كجزء من عملية التقييم [2024، VUVN].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VUVN
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...