التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشخصية الحدية

عنوان المقالة:
تشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة: مراجعة للأدبيات المنشورة
ملخص:
اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب موهن والذي يحدث لدى 1-3% تقريباً من عامة السكان. إن اضطراب الشخصية الحدية ليس فقط شائع نسبياً، إلا انه يرتبط كذلك بمخاوف هامة تتعلق بالأمان والصحة العامة. إن العبء السريري والاجتماعي لتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لدى البالغين قد أدى إلى الرغبة في التشخيص المبكر وتطبيق برامج التدخل المبكر. إن المراجعة النوعية للأدبيات العلمية أشارت أن المراهقة هي نقطة حرجة للتعرف المبكر والمعالجة العلاجية لاضطراب الشخصية الحدية. وعلى الرغم من أن النتائج بعيدة عن كونها حاسمة، إلا أن الثبات بين المقيمين والاتساق الداخلي لمعايير أعراض اضطراب الشخصية الحدية في الدليل التشخيصي والاحصائي للاضطرابات العقلية خلال المراهقة تبدو كافية. إن الدراسات الحديثة التي تقوم على منهجية صلبة لتقييم اضطراب الشخصية الحدية والعينات الكبيرة من المجتمع أشارت إلى معدلات انتشار لتشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة والتي كانت أقل اشتباهاً من النتائج السابقة. إن عدداً من دراسات الأبحاث التي تناولت صدق البناء لاضطراب الشخصية الحدية لدى المراهقين (أي، ما إذا كان تشخيص اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة يقيس بالفعل ما يقصد لقياسه أم لا)أشارت إلى علاقات متسقة بين اضطراب الشخصية الحدية ومجالات القصور الوظيفي والغم ذات الصلة كدليل على صدق تشخيص اضطراب الشخصية الحدية. إن أدلة الأبحاث تشير إلى عدم وجود عرض واحد يكون متنبئاً بتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لاحقاً خلال المراهقة؛ وبدلاً من ذلك فإن نمطاً من اثنين إلى ثلاثة أعراض مختارة لاضطراب الشخصية الحدية البارزة خلال المراهقة التي بدا أنها تتنبأ بدرجة عالية بتشخيص اضطراب الشخصية الحدية لاحقاً، خاصة عند قياس ما صممت لتقييمه تحديداً من اضطراب الشخصية الحدية خلال المراهقة  كانت تستخدم كجزء من عملية التقييم [2024، VUVN]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VUVN
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...