عنوان المقالة:
دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين
ملخص:
قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق باللايقين حول ارتباطية البرنامج التدربيي العملي القائم على الأدلة في البلدان النامية. وتم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة فعالاً في تحسين المعرفة والمهارات الخاصة بالمعالجين الطبيعيين وهنالك حاجة ماسة لتدريب كافة المهنيين الصحيين لتبني ثقافة البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة في الرعاية الصحية. بعض الاستراتيجيات لاستدامة البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة كانت التعاون بين المنظمات المهنية الصحية، ودمج البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة في منهاج البكالوريوس. ويعتبر البنامج التدريبي القائم على الأدلة مفهوماً جديداً في الفيليبين، ولكن حالما أصبح على الطاولة" أصبح يعتبر وثيق الصلة جداً ومهماً في تحسين نوعية الرعاية الصحي. ومن أجل تبني ثقافة البرنامد التدريبي العملي القائم على الأدلة بشكل كامل، يعتبر البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة على نطاق الأمة مهماً في الفيليبين [2023، VNUV]
تعليقات