عنوان المقالة:
اعداد طلبة الدراسات العليا في تخصص أمراض اللغة-والنطق للعمل مع أطفال اضطراب طيف التوحد
ملخص:
تم استكشاف توقعات ومتطلبات اعداد طلبة علوم الاتصال والاضطرابات للعمل مع الأطفال ذوي اضطراب طيف النوحد. تم استطلاع خمسمئة وواحد وخمسين اخصائي في أمراض اللغة والنطق يعملون مع أطفال اضطرابات طيف التوحد حول معرفة اضطرابات طيف التوحد والتوقعات بالنسبة لإعداد الطلاب. وتم قياس نتاجات الطلاب من مساق دراسات عليا في اضطرابات طيف التوحد في علوم الاتصال والاضطرابات. أشارت الاستجابات للاستطلاع لاعتقاد اخصائيي أمراض اللغة والنطق أن دراستهم للمساقات وتدريبهم السريري لم يهيؤهم لبد العمل مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. كذلك أشارت الاستجابات أن أخصائيي أمراض اللغة والنطق يتوقعون من طلبة الدرسات العليا الذيب يبدءون في الزمالة السريرية أن يكونوا قد أكملوا متطلبات المساقات وأكملوا التدريب العملي المرتبط بالتوحد. أظهرت مقاييس نتاجات الطلاب أنه كانت لدى الطلاب خبرات محدودة مع التوحد قبل المساق وافتقروا للمعرفة الأساسية. نتائج هذه الدراسة تدعم التوصيفات القائمة في الأدبيات حول معرفة وتدريب أخصائيي أمراض اللغة والنطق في السياقات القائمة ف يالمدرسة وتشدد كذلك على الحاجة لإدماج التوحد كمتطلب تكويني في برامج الدراسات العليا لتلبية توقعات الإعداد في هذا المجال [2024، FNOP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FNOP
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...