عنوان المقالة:
مصداقية الخدمة وزبائنية مكاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو دراسة تأثير مصداقية الخدمة على زبائنية مطاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت. يتألف المجتمع الإحصائي في الدراسة من عشرة آلاف (10000) عميل مطعم من مطاعم الخدمات السريعة المسجلة والعاملة في بورت هاركورت، ريفرز ستيت؛ وحجم العينة للدراسة يتألف من ثلاثمئة وسبعين (370)عميل للمطاعم التي تم تحديدها باستخدام جدول كريجس ومورغان (1970). وعلاوة على ذلك، تم توزيع ثلاثمئة واثين وسبعين (372) نسخة من الاستبانات المنزمة على العملاء في ردهات وصالات الانتظار ذات الصلة من المطاعم بينما تم استرجاع ثلاثمئة واثنين وعشرين (322) نسخة، تمت تصفيتها واستخدامها في الدراسة. من الناحية الوصفية، تم استخدام مقاييس النزعة المركزية ومقاييس التشتت في تحليل الخصائص الديموغرافية للمستجيبين وتم استخدام تقنية الارتباط التراتبي الطيفي في اختبار الفرضيات التي تم افتراضها في الدراسة. كشفت نتائج التحليل أنه كانت هنالك علاقة ذات دلالة بين مصداقية الخدمات وزبائنية مطاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت. خلصت الدرسة إلى أن مصداقية الخدمات تؤثر بشكل ذي دلالة على زبائنية مطاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت. لذلك توصي الدراسة أن على ادارة مطاعم الخدمات السريعة أن تحسن باستمرار من استراتيجياتها الموعودة في تقديم الخدمات من أجل زيادة مستوى زبائنية العملاء لديهم [2024، OUSL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: OUSL
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...